صوات في مصر تطالب بإغلاق سفارة الكيان وأخرى تصدح في العريش آخر تحديث:الاثنين ,16/05/2011

أخبار سيناء :

صوات في مصر تطالب بإغلاق سفارة الكيان وأخرى تصدح في العريش آخر تحديث:الاثنين ,16/05/2011
 
 

اعتقلت أجهزة الأمن المصرية في سيناء، أمس، عشرات النشطاء والمتضامنين الذين حاولوا اختراق الحواجز والكمائن الأمنية، للوصول إلى المنطقة الحدودية، وتنظيم وقفة احتجاجية تضامنية مع الشعب الفلسطيني في ذكرى النكبة .

 

وقال المنسق العام لمليونية الزحف بسيناء شادي أيوب إن أجهزة الأمن اعتقلت نشطاء مصريين، وآخرين فلسطينيين يقيمون بالأراضي المصرية عند الحواجز الأمنية بمنطقة المزرعة شرقي العريش، وعلى الطريق المؤدي إلى مدينة الشيخ زويد، أثناء محاولتهم الالتفاف للوصول إلى المنطقة الحدودية .

 

وأضاف أيوب أن أجهزة الأمن أطلقت سراح عدد منهم، واحتجزت آخرين للتحقيق، مؤكدا ترحيل النشطاء ممن ليسوا من أبناء سيناء إلى محافظاتهم . وتابع إنه رغم الحواجز الأمنية المنتشرة على مداخل وطرق مدينتي رفح والشيخ زويد الحدوديتين نجح العشرات من النشطاء في الوصول إلى رفح، وتنظيم وقفة احتجاجية سلمية أمام معبر رفح البري، تندد بالاحتلال “الإسرائيلي” للأراضي العربية .

 

في سياق متصل، نظمت قوى سياسية وأحزاب مصرية وحركات شبابية ونشطاء مسيرة بشوارع العريش انتهت بتظاهرة بميدان الحرية وسط المدينة، دعما للشعب الفلسطيني، وطاف المتظاهرون شوارع المدينة حاملين أعلام مصر وفلسطين، ومرددين شعارات تطالب بإنهاء الاحتلال، وتحرير القدس .

 

وطالب المتظاهرون بوقف تصدير الغاز المصري إلى “إسرائيل”، وإلغاء اتفاقية “كامب ديفيد”، وفتح معبر رفح البري بصفة مستمرة أمام الأشقاء الفلسطينيين . وشهدت مداخل ومعابر وطرق سيناء استمرار الإجراءات الأمنية المشددة لليوم الثالث على التوالي، ما أدى إلى عزل سيناء عن باقي أنحاء الجمهورية .

 

وقامت قوات الأمن المصرية بإغلاق كوبري السلام أعلى قناة السويس ونفق الشهيد أحمد حمدي أسفل القناة، ومنعت العبارات التي تصل بين ضفتي القناة بمدينه القنطرة وبورسعيد، وتم منع دخول الأفراد والجماعات التي كان مقررا أن تشارك في مليونية الزحف . وقامت أجهزة الأمن بفحص جميع القادمين إلى سيناء والاطلاع على أوراقهم الثبوتية وهوياتهم، وكانت تتم الموافقة على عبور أبناء وأهالي شبه جزيرة سيناء، ومنع أبناء المحافظات الأخرى والنشطاء من المرور .

 

في غضون ذلك، تظاهر مئات المصريين أمام المبنى السكني الذي يضم سفارة “إسرائيل” في القاهرة، وطالبوا بإنزال العلم واغلاق السفارة، في حين رفع سكان في المبنى الأعلام المصرية والفلسطينية على شرفات مساكنهم .

 

ورابطت سيارتان للقوات المسلحة أمام باب المبنى الذي أغلق بسلاسل حديدية .

 

ووقف المتظاهرون على جسر أمام المبنى مرددين هتافات تقول “أول مطلب للجماهير قفل سفارة وطرد سفير”، و”غزة غزة أرض العزة”، و”الله الله الله احنا أولادك يا رام الله”، و”تسقط تسقط “إسرائيل”” .

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تابع

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 51 other followers

%d مدونون معجبون بهذه: