أخبار سيناء:مؤتمر المجلس العسكري مع البدو

أخبار سيناء:مؤتمر المجلس العسكري مع البدو-الأحد 22/8/2011

أكد اللواء أركان حرب إبراهيم نصوحي رئيس هيئة التدريب بالقوات المسلحة وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس لجنة تنمية سيناء بالمجلس ان القوات المسلحة لن تسمح بالمساس بأمن مصر، وانها لن تدخر أى جهد للحفاظ على أمن الوطن.

كما أكد نصوحي خلال اللقاء الذي جمع عددا من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة ولجنة تنمية سيناء مع شيوخ القبائل والعواقل وكبار العائلات ورموزها وممثلي كافة التيارات والأحزاب والقوى السياسية، علاوة على ائتلافات وحركات الثورة أن القوات المسلحة ستلاحق كل المتورطين والمتواطئين في مساعدة أى عناصر خارجية والمخططين والمساهمين في أعمال العنف التي شهدتها سيناء مؤخرا وكل من يقف
ضد أمن واستقرار سيناء.

وشدد على ان سيناء تلك البقعة الغالية من أرض مصر تمثل موقعا هاما فى قلب كل مصري، موضحا انه حضر هذا الاجتماع بالإنابة عن المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ليؤكد حرص المجلس على التواصل مع أهالى سيناء من أجل الحفاظ على الأمن القومي ، ولدورهم الكبير في دعم ومساندة القوات المسلحة في تحرير الأرض، ولجهدهم البارز والفعال في تأمين مصر من كافة المخاطر والتهديدات الخارجية.

كما شدد على أهمية دور أهالي سيناء في التصدى للارهاب والعنف والجريمة وانتشار السلاح ، ودعمهم في تطهير أرض سيناء لخلق المناخ المناسب للتنمية والازدهار وتوفير كل متطلبات الحياة الكريمة.. وذلك بالتعاون مع الجيش والشرطة.

وأشار الى أن هناك العديد من التكليفات الصادرة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلي الحكومة لحل مشكلة التمليك وإصدار قانون استخدامات الأراضي في سيناء ، إلى جانب تيسير دخول أبناء سيناء في الكليات المختلفة بما فيها العسكرية ، وعمل الحكومة على تهيئة الظروف المناسبة لدمج سيناء في المجتمع المصري وتوفير الحياة الكريمة على أرض سيناء .. موضحا ان ذلك يتطلب تحقيق الأمن والاستقرار، بالتعاون والتكاتف بين أبناء سيناء وبين الجيش والشرطة.

وفي ختام اللقاء ،استمع أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة ولجنة تنمية سيناء إلى مطالب وآراء العديد من أبنائها وطرح قضاياهم الملحة وأفكارهم في كيفية إعداد خارطة طريق لتنمية وتعمير سيناء .. حيث رحب الشيخ عبد الله جهامة رئيس جمعية مجاهدي سيناء ومجلس قبائل وسط سيناء بزيارة أعضاء المجلس العسكري ولجنة تنمية سيناء على أرض الواقع ، مؤكدا أن أبناء سيناء هم حراس بوابة مصر الشرقية وخير من يحافظوا على أمن مصر القومى .

وأشار الى أن مصر بعد 25 يناير غير مصر قبلها .. وأن سيناء فى حاجة ماسة إلى الفكر العسكري بعد أن عانت طوال العقود الماضية، وتوقف الكثير من مشروعات التنمية .. وعلى رأسها ترعة السلام والسكة الحديد وتنمية وسط سيناء.

وأعلن الشيخ عواد أبو شيخة التزام أبناء سيناء بتحقيق الأمن والاستقرار الا أنه يجب البتر النهائى للأنفاق وإنشاء قناة شرعية لتصدير السلع والمنتجات المصرية إلى قطاع غزة .. وطالب باستكمال إعادة الاجراءات في الأحكام الغيابية وإعفاء أبناء سيناء منها.

فيما أكد رئيس هيئة التدريب بالقوات المسلحة وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس لجنة تنمية سيناء بالمجلس أن كل مطالب أبناء سيناء جاري دراستها للعمل على حلها .. مشيرا إلى أن هناك إجراءات جاري اتباعها وأخرى تحتاج إلى وقت مناسب.

وأوضح أن هدف زيارة اللجنة هو التواصل مع أبناء سيناء وطمأنتهم بأن المجلس الأعلى للقوات المسلحة لن يتوانى عن تحقيق أى مطلب لأبناء سيناء ، وأن الهدف الرئيسي هو دعم الأمن والاستقرار ، وإعادة شمال سيناء إلى ماكانت عليه من قبل ، وعرض مجموعة من النتائج التي توصلت اليها اللجنة ومنها أن هناك حرصا من الجميع على تحقيق الأمن والاستقرار ودعم عمليات التنمية على أرض سيناء والتركيز على القيم الدينية لدى أهالى سيناء وتنمية الوعى والانتماء بالحرص على المال العام ، واستمرار الحوار الدائم مع أهالي سيناء .. وخاصة الشباب

 

أخبار سيناء: صور من مؤتمر المجلس العسكري مع البدو السبت بالعريش

مؤتمر المجلس العسكري مع البدومؤتمر المجلس العسكري مع البدومؤتمر المجلس العسكري مع البدومؤتمر المجلس العسكري مع البدو

مؤتمر المجلس العسكري مع البدو

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تابع

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 51 other followers

%d مدونون معجبون بهذه: