سيناء أخر اخبار الحدود بين مصر سيناء اسرائيل

سيناء أخر اخبار الحدود بين  مصر سيناء اسرائيل  ” نفى مسؤول مصري رفيع المستوى، اليوم الخميس، إطلاق صواريخ من سيناء باتجاه مدينة إيلات الإسرائيلية المتاخمة للحدود مع مصر.

وسمع دوي انفجارات في مدينة إيلات المطلة على البحر الأحمر جنوب إسرائيل في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، وفور سماعها بدأ الجيش الإسرائيلي بتمشيط المدينة بحثًا عن بقايا صواريخ “غراد”.

وقال المصدر، في تصريح خاص لمراسل وكالة “الأناضول” للأنباء، لم نتلق أي إخطار رسمي من الجانب الإسرائيلي يفيد بإطلاق صواريخ من سيناء، التي تقع على الحدود مع إسرائيل، على إيلات، وأن ما يتردد مجرد “ادعاءات تخلق أجواءً من القلق بالمنطقة في هذا الوقت الحرج”.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن انفجارات إيلات جاءت نتيجة انفجار صاروخين من طراز “غراد” من سواحل البحر الأحمر.

من جانبه، أضاف مصدر أمنى بسيناء لمراسل “الأناضول”، إنه فور إعلان إسرائيل تعرض مدينة إيلات لهجوم بالصواريخ، قامت الجهات الأمنية المعنية بمسح للمنطقة، ولم تعثر على أي دلائل تشير إلى إطلاق صواريخ من الأراضي المصرية تجاه إسرائيل.

 وأشار المصدر إلى أن تعليمات صدرت من وزارة الداخلية المصرية لضباط وأفراد الشرطة في جنوب سيناء برفع حالة التأهب الأمني ووقف الإجازات، موضحًا أن هناك تعزيزات بدأت تصل بالقرب من معبر طابا الحدودي بين مصر وإسرائيل لدعم الأجهزة الشرطية في حملاتها لتمشيط المنطقة.

وفي السياق ذاته، ذكر شهود عيان بسيناء لـ”الأناضول” أن القوات المصرية على الحدود مع إسرائيل في حالة تأهب واستنفار حاليا، كما أجرت قيادات أمنية رفيعة المستوى اتصالاتها مع شيوخ القبائل البدوية بالمدن السيناوية القريبة من الحدود الإسرائيلية، للاستفسار منهم عن ملاحظاتهم عن وجود أشياء غريبة بمناطقهم.

كما تم إغلاق حركة المرور عبر معبر طابا لمدة ساعة عقب التفجيرات الإسرائيلية أمس، ولكن تم استئناف العمل به ولم تتأثر حركة العابرين بين مصر وإسرائيل، وفقا لما أفاد به مسؤول بالمعبر لمراسل الأناضول

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: