نظرة على اووضاع سيناء الامنية

الجيش يعزز قواته فى سيناء بـ 10 مدرعات

الجيش يعزز قواته فى سيناء بـ 10 مدرعات
سيناء – الأناضول:منذ 1 ساعة 41 دقيقة

دفع الجيش المصري اليوم الأحد بـ10 مدرعات حديثة إلى سيناء في إطار العملية العسكرية التي ينفذها لملاحقة المسلحين.

وتأتي التعزيزات العسكرية بعد يومين من سحب 30 دبابة من سيناء من عدة مناطق في سيناء من بينها المنطقة “ج” بسيناء التي يحظر فيها دخول الأسلحة الثقيلة بحسب اتفاق السلام الموقع بين مصر وإسرائيل عام 1979.
وقال مصدر أمني لمراسل وكالة الأناضول للأنباء: إن الدفع بالمدرعات الحديثة سيمنح القوات ميزة إضافية في العملية “نسر” لمطاردة المسلحين مقارنة بالدبابات خاصة أنها أكثر قدرة على الحركة للوصول إلى الأماكن المستهدفة.
وكانت مصادر أمنية قد قالت للأناضول تعليقًا على اكتمال عملية سحب الدبابات “إن نقل الدبابات يأتي في إطار خطة عسكرية تكتيكية للجيش، وليس لوقف العمليات ضد المطلوبين أمنيًا”.
وكانت تقارير إسرائيلية قد ذكرت أن عملية سحب الدبابات المصرية من سيناء يأتي بالتوافق مع إسرائيل التي كانت اعترضت على دخول قوات ثقيلة في سيناء بما تراه مخالفًا لاتفاقية السلام المبرمة بين البلدين.
وانطلقت عملية الملاحقات الأمنية للعناصر المسلحة فى الثامن من أغسطس الماضي على خلفية مقتل 16 جنديًا من قوات حرس الحدود فى رفح، وتوقفت فى 22 أغسطس، وكان آخرها الهجوم على منزلين لأحد العناصر المطلوبة بالعريش، الذي فر قبل إلقاء القبض عليه.
ولكن مصادر أمنية قد قالت إن العملية الأمنية تم استئنافها السبت بملاحقات أمنية أسفرت عن اعتقال وقتل نحو 3 أشخاص بينهم مطلوبان أمنيًا.
وأعلنت قوات الأمن فى وقت سابق أنها ستلاحق 120 شخصًا تبين أن لهم علاقة بالاضطرابات الأمنية في سيناء، واستهداف مقرات أمنية وقتل جنود شرطة وجيش خلال الفترة اللاحقة لقيام الثورة.

شمال سيناء الوضع الامنى هادي جدا هالايام

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: