تعديل الاتفاقية

 سيناء | مستشار رئيس الجمهورية يطالب بتعديل اتفاقية السلام مع اسرائيل لفرض السيادة على سيناء
طالب محمد عصمت سيف الدولة مستشار رئيس الجمهورية بضرورة تعبئة الرأى العام لتعديل اتفاقية السلام مع اسرائيل بما يسمح لمصربفرض سيادتها الكاملة

على أرض سيناء أثناء اجتماع في مجلس الشورى.

وقال مستشار الرئيس أن التنمية الحقيقية فى سيناء لن تتحقق إلا من خلال وجود حماية مسلحة تضمن صيانة تلك التنمية مبينا أن اتفاقية السلام تحول دون توفير تلك الحماية بسبب ما تتضمنة اتفاقية السلام من قيود تجعل ثلثى سيناء أرض منزوعة السلاح.
أضاف أن اسرائيل تعتقد واهمة أنها من خلال تلك الإتفاقية تستطيع الضغط داعيا الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية و الأحزاب السياسية و الشعبية بالتكاتف من أجل عودة السيادة الوطنية على منطقة سيناء المنزوعة السلاح وتعبئة الرأى العام من أجل تعديل اتفاقية كامب ديفيد.

و قدكشف أمام اجتماع لجنة الشئون العربية والأمن القومى أمس عن عدم قدرة مصر عن حماية 150 كيلومتر بسيناء منزوعة السلاح.

وقال مستشار الرئيس إن تنمية سيناء بدون حماية مسلحة يعرض التنمية للخطر فى أى لحظة فى ظل وجود أطماع وقال سيف الدولة علينا أن نتذكر ما يتم تسريبة من وسائل الاعلام العبرية ومنها الاتصال الهاتفى بين رئيس الوزراء الاسرائيلى والرئيس الأمريكى أوباما بعد أن ابلغ الأول الثانى أن اسرائيل غير قادرة على الصبر وأنه لابد من احتلال سيناء مرة ثانية.

و قال علينا ألا نتجاهل التسريبات القائلة بأن تهريب الأجانب فى قضية التمويل الأجنبى من مصر جاء نتيجة ضغوط ورسالة من الولايات المتحدة الامريكية بأنة ربما يحدث عمل عسكرى من قبل اسرائيل .
من جانبة نفى اللواء عصام البديوى ممثل مصلحة الأمن الوطنى وجود أى توجه لدى وزارة الداخلية بمنع قبول أبناء سيناء فى كليات الشرطة مشيراً الى أن أى طالب يتم استبعادة لا يكون بسبب انتمائه لأى منطقة أو محافظة بل يكون بسبب عدم اجتيازة لاختبارات القبول.

ومن جانبة أكد الدكتور سعد عمارة وكيل لجنة الشئون العربية أن مجلس الشورى لن يصمت عن أى تجاوزات أو مخالفات فى تطبيق معايير القبول بكلية الشرطة خلال العام الحالى مشيراً الى أن وزير الداخلية كان قدوعد بعلاج العيوب التى كانت تشوب القبول بكلية الشرطة.

فيما اعترف الدكتور عادل عزت رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة بوجود عجز و قصور فى القطاع الصحى بسيناء مشيراً الى أن الوزارة رصدت العديد من الحوافز لتشجيع الأطباء على العمل بسيناء وصلت لحد منحهم الف % من الراتب الاساسى إلا أن الاطباء لايزالون يعزفون عن الذهاب لسيناء.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: