سيناء 24

سيناء 24 , أخبار سيناء 24 .#. الداعية الإسلامي الكبير محمد حسان  صلاة الجمعة، اليوم ولأول مرة في شرم الشيخ بجنوب سيناء بمسجد المصطفى.

و حضر الخطبة مايقرب من 10 آلاف مصلي من أبناء شرم الشيخ وامتلاء المسجد عن آخره والقاعة وأضطر المنظم والي الاستعانة بالفراشة ونصبوا خيامًا لاستقبال المصلين.
وانتشرت الشرطة وإدارة المرور لتنظيم اللقاء، صرح الشيخ محمد حسان أن خطبة اليوم بعنوان رحمة الرسول صلى الله عليه وسلم.
علمت  ” الدستور الإلكتروني ” أن الخطبة تتزامن مع ختام مهرجان السياحة العالمي بشرم الشيخ وحضره المئات من الوفود الأوربية.
وتأتي هذه الخطبة ردًا على الفيلم المسيء للرسول الأكرم، من ناحيتها احتضنت جماعة أنصار السنة بجنوب سيناء وحزب النور السلفي  اللقائين للشيخ حسان.
ويذكر أنه أول لقاء للشيخ محمد حسان بمسجد التوحيد بجنوب سيناء  بعد الثورة  القى درس بمسجد أنصار السنة الخميس الماضي  المحمدية”التوحيد ” بطور سيناء وهي معقل من معاقل السلفيين.
تحدث حسان عن كيفية نصرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم قائلا لنا دين يضبط مشاعرنا ويضبط أقوالنا وأفعالنا نصرة الحبيب ليست كلامات نرددها وطالب بترجمتها إلى أفعال على أرض الواقع .
وأضاف حسان الحبيب متبع لحبيبه ولايخالف منهج حبيبه ولو خالف هواه.
وأوضح حسان أننا نسجد لله شكرا على ثورة 25 يناير المباركة، وتساءل من منا كان يظن قبل عامين أنني استطيع أن أخطب في سيناء في ظل العصر البائد.

 

 

 

2 تعليقان

  1. مصيبه وكارثه لمصر حلها هنا فى هذا المقال=========امس استمعت الى اغرب شىء سمعته وهو استيراد الغاز من قطر=====مصيبه كارثه وضعتنا فيها نظام مبارك الفاسد والنظام الحالى والاعلام اولا عندنا ابناء برره اخترعو مولدات كهرباء بدون وقود تغنينا عن الاستيراد وتوفر دعم المحروقات التى قدر ب110 مليار جنيه وتنتج وتحلى مياة مالحه هذا هو المخترع الاول هدد بالذهاب الى امريكا او اسرائيل وله حق شوف بيقول ايه=====المهندس/ محمد شبل محمد إبراهيم الــــعبد – ابن كفر عسكر- مركز تلا – محافظة المنوفية الذي تخرج في كلية الهندسة دفعة 1984 هو عضو جمعية المبتكرين والمخترعين المصرية موجه فني سلامة وصحة مهنية وتأمين بيئة العمل بمديرية القوى العاملة بالمنوفية.
    المهندس/ محمد شبل محمد إبراهيم الــــعبد – ابن كفر عسكر- مركز تلا – محافظة المنوفية الذي تخرج في كلية الهندسة دفعة 1984 هو عضو جمعية المبتكرين والمخترعين المصرية موجه فني سلامة وصحة مهنية وتأمين بيئة العمل بمديرية القوى العاملة بالمنوفية.
    استطاع شبل أن يتوصل إلى اكتشاف مصادر بديلة للطاقة لم يتوصل إليها غيره على مستوى العالم ببراءة اختراع رقم “25036” تكنولوجيا فريدة وغير مسبوقة دوليا بمسمى “مصدر جديد للطاقة البديلة وتحليه مياه البحر بواسطة الأعماق الإستاتيكية لمياه البحر” والاختراع يتعلق بأهم عنصري التنمية وهما المياه والطاقة سوف تساهم بمشيئة الله في نهضة وحل المشكلات الملحة حاليا ومستقبلا للأجيال الحالية والقادمة مثل البطالة وارتفاع ألأسعار وعدم امتلاكنا لمقدرات حياتنا,
    ما مميزات الاختراع؟

    مميزات الاختراع: طريقة جديدة لمصدر جديد لطاقة متجددة (طاقة بديلة) وذلك بواسطة تحرير الطاقة الاستاتيكية لمياه البحار وتحويلها لطاقة ديناميكية ومن ثم لطاقة كهربية بجانب تحليه مياه بحر, توافر مصادر عمله حيث ان مياه البحر تغطي أكثر من 3/4 من مساحة اليابسة ” فهي الملاذ للبشرية للحصول على الطاقة والمياه في ظل زيادة عدد السكان وإنحصار مصادر المياه والطاقة فلم يخلق الله شىء سدى”ومصر حباها الله بشواطىء تمتد لاكثر من 2000كم ،
    وهذا مخترع اخر يغنينا عن الغاز كله وينهض بنا ولكن مين يسمع ومين يقرء مصر تتعمد ازلالنا شوف الاختراع========والمبتكر هو رفعت همام، الحاصل على بكالوريوس المعهد الفنى للإلكترونيات والبالغ من العمر (38 عاما) والجهاز عبارة عن آلة إلكترونية لتوليد الطاقة الكهربائية بدون استخدام مواد بترولية أو رياح أو مياه وفكرة عمله هى الأولى على مستوى العالم التى تستغل الجاذبية الأرضية بشكل عملى وعبقرى باعتبارها مصدرا للطاقة لا ينفذ.

    والجهاز يختلف عن الحلول الأخرى التى تعتمد على زيادة قوة المجال المغناطيسى فى حالة استخدام الكهرباء المتولدة ويمكن استخدام الجهاز فى العديد من المجالات مثل تشغيل المصانع والمزارع والتجمعات السكنية والشقق والفيلات وتسيير السيارات، وكل ما يحتاج للطاقة الكهربائية وفى حالة تطويره يمكن الاستغناء عن محطات توليد الطاقة الكهربائية ذات التكاليف الباهظة، وعدم استخدام المواد البترولية تماما، وتوليد طاقة كهربية نظيفة صديقة للبيئة، والأكثر أهمية أنه يمكن أن يساهم إلى حد كبير فى الاستغناء عن محطات الطاقة النووية وما تشكله من مخاطر كبيرة.

    من جانبه، قال المخترع رفعت همام إن جهازه الفريد يكتب كلمة النهاية لنظرية ” الطاقة لا تفنى ولا تستحدث من العدم” لأنه الجهاز الوحيد فى العالم الذى لا يعمل باستخدام الشكل المعروف لأنواع الطاقة، مؤكدا إنه سهل الاستخدام، وقطع غياره متوافرة فى السوق المحلية، وتعتبر آلة ميكانيكية هندسية لا تتكلف فى تصنيعها ما تتكلفه الأجهزة الأخرى، وفى حالة تعميمه سيكون سببا مباشرا لنهضة مصر فى كل المجالات.

    وأضاف أن الجهاز عبارة عن آلة إلكترونية لتوليد الطاقة الكهربائية بدون استخدام أى مواد بترولية أو المياه (الشلالات) أو الرياح، كما تعتبر فكرة عمل الجهاز هى الأول من نوعها على مستوى العالم، حيث يعمل الجهاز على توليد طاقة كهربائية بدون الاعتماد على أى مصدر من المصادر السالف ذكرها، بل يعتمد الجهاز فى توليده للطاقة الكهربائية على مكونات من المعادن والكرتات الإلكترونية ولوحات التحكم والروافع الكهربائية التى تتميز بالقدرة الهائلة فى رفع القدرة الكهربائية ورفع الأمبير والتوربينات ذات اللوحات النحاسية والمجال المغناطيسى.

    وأشار إلى أنه بعكس التوربينات الأخرى حيث فى التوربينات الأخرى عندما نقوم باستخدام الكهرباء المتولدة منها يزيد قوة المجال المغناطيسى، مما يؤثر فى عزم المحركات وقطع الغيار بينما فى هذا الجهاز أو التوربينة الحديثة تنعدم قوة المجال المغناطيسى فى حالة استخدام الكهرباء المتولدة ويزيد من عزم المحركات وقطع الغيار.
    هل فيه مسؤل عنده استعداد يرد ماذا تصنعون بمصر وشعب مصر ستحاسبون امام الله على ماتفعلون لمصلحة من افقار شعب مصر وامراضه وذله ليه بتعملو فينا كده الله ينتقم منكم
    وهذا اختراع اخر مصيبه ان تجد حل لمشكله ولا تنفذه لمصلحة من لا اعلم كل الدوله ارسلت لهم ذلك اقرء========الرساله رقم 1 اختراع مطاوع مولد كهربائى بدون وقود========
    عندى إختراع توليد كهرباء

    بواسطة: أحمد على حسن مطاوع
    بتاريخ: السبت، 25 فبراير 2012 – 02:27

    مطلوب تشغيل عدد ( 4 ) مولدات رياح قدرة كل مولد 8 ميجاوات / ساعة
    ( بدون رياح أو أى وقود أو طاقة شمسية ……… الخ ) وبدون تلوث يذكر
    الفروض
    1 ) سعر متر الأرض 1000 جنيه / للمتر المسطح .
    2 ) مساحة الأرض المطلوبة 48 م * 48 م = 2304 متر مسطح .
    3 ) ثمن التوربينة الواحدة 2.5 مليون جنيه قدرة 8 ميجاوات / ساعة .
    4 ) سعر الطاقة المشتراه ( أثناء الإنشاء ) 250 جنيه لكل ميجاوات ( 25 قرش لكل ميجاوات ).
    5 ) سعر الطاقة التى ستباع ( بعد الإنتهاء من المشروع ) = 100 جنيه لكل ميجاوات ( 10 قروش لكل كيلووات ) .
    6 ) التكاليف اليومية الدورية من أجور وصيانة …الخ = 30000 جنيه كل يوم .
    7 ) مدة التنفيذ عام واحد .
    8 ) يتم سداد التكلفة بالكامل فى خلال عامين .
    حسابات التكلفة
    1 ) ثمن الأرض = 48 * 48 * 1000 = 2.304 مليون جنيه .
    2 ) ثمن التوربينات = 4 توربينة * 2.5 مليون = 10مليون جنيه .
    3 ) ثمن التشغيلة البديلة للرياح أو الوقود ( مقطوعية ) = 12.750 مليون جنيه .
    4 ) تكاليف يومية دورية = 30000 جنيه * 365 = 10.950 مليون جنيه .
    5 ) ثمن الطاقة المشتراه = 1984 ميجا * 250 = 0.496 مليون جنيه .
    6 ) إجمالى التكلفة = 36.5 مليون جنيه .
    حسابات الدخل و الأرباح
    1 ) إجمالى الدخل فى أول عام بعد خصم 5 % من إستهلاك المحطة =
    4 توربينة * 6 ميجاوات * 24 ساعة * 365.25 يوم * 100 جنيه * 0.9 = 26.6486 مليون جنيه .
    2 ) ربح العام الأول فقط ( أو الثانى ) = 26.6486 مليون – نصف 36.5 مليون = 8.3986 مليون جنيه
    3 ) النسبة المئوية لربح العام الأول فقط ( أو الثانى ) = 8.3986 / 36.5 = 23%
    4 ) النسبة المئوية لأى عام بعد ذلك = 15.698 مليون / 10.95 مليون = 143.39 %
    ملاحظات هامة
    1 ) مدة التشغيل 24 ساعة فى اليوم و بالتالى لاحاجة إلى تخزين الكهرباء .
    2 ) مدة تنفيذ المشروع عام واحد حسب كفاءة الإدارة .
    3 ) يمكن إنشاء سقف خرسانى أعلى المحطة للبناء عليه لأى أغراض عمرانية أخرى .
    4 ) التكلفة أعلاه لا تشمل السقف و الأساسات .
    5 ) واضح أن تكلفة الميجاوات = 36.5 / ( 4 * 8 ) = 1.14 مليون جنيه وهى ضئيلة بالمقارنة بنفس تكلفة الميجاوات فى مشروع طلخا التى = 2.8 مليون جنيه ( حسب تصريحات السيد / وزير الكهرباء المصرى فى 17/9/2010 بجريدة الأهرام .
    6 ) يلاحظ أنه لا يوجد تلوث على الإطلاق .
    7 ) يمكن تشغيل عدد أكبر من المولدات بتكلفة أقل لكل ميجاوات, ولكن سنحتاج إلى مساحة أكبر .
    أحمد مطاوع
    01119030007
    اضخم محطة انتاج كهرباء وتحلية مياه عملاقه مصيبه البلد دى اكيد فيه حد يريد تدميرها والمصيبه ان الاعلام كله بما فيه سيد على وعمرو اديب على علم بهذا والدوله والاحزاب كلها بمافيها الوفد والوسط والحريه والعداله والنور والاخوان ارسل اليهم كل هذا وصمت تم ده اصرار على عدم تقدم هذه البلد اقرء وتعجب=======رقم2 محطة تحلية مياه عملاقه للطالب عبد الحليم عبد القادر عبد الحليم==================العربي
    اختراع محطة الاندماج النووى تستخدم في تحلية المياه وعدد كبير من التطبيقات السلمية

    الثلاثاء، 23 ديسمبر 2008 – 16:12
    تصميم مبسط للمحطة الجديدة تصميم مبسط للمحطة الجديدة

    Bookmark and Share

    هناك مشكلتان رئيسيتان تعتبر من أهم المعوقات في عملية تحلية المياه، وهما التكلفة العالية والتلوث البيئي، فالمحطات التقليدية تستهلك وقودا أحفوريا يسبب الاحتباس الحراري، كما أن طريقة التناضح العكسي مكلفة ومعقدة وتستهلك كهرباء بكميات كبيرة وبالتالي تسبب تلوث بيئي بطريق غير مباشر عن طريق حرق الوقود للامداد بالكهرباء.

    وبعيدا عن الطرق التقليدية لتحلية المياه فإن المحطات النووية مكلفة جداً، كما أنها تسبب مشاكل في دفن النفايات النووية إضافة لمدة الإنشاء الطويلة ودراسات الموقع المعقدة والمكلفة (مئات الملايين)، وكذلك هناك عامل نفسي لدي المجتمع أنه لا يحبذ استخدام الطاقة النووية في تحلية المياه برغم اجراءات الامان الصارمة وذلك خوفاً وقلقاً من تلوث المياه اشعاعياً.

    ولكن هناك اتجاها عالميا الآن لاستخدام الطاقة النووية في الأغراض السلمية وأهم تلك الأغراض على الإطلاق هو تحلية المياه وإنتاج الطاقة الكهربائية، وفي وقت تقف فيه مشكلة القلق الشديد من تلوث المياه بالإشعاعات النووية، قدم المخترع المصري عبدالحليم عبدالقادر عبدالحليم (21 عاما) الطالب في كلية الهندسة قسم الهندسة النووية مشروعا جبارا ليس فقط لإنتاج الكهرباء وتحلية المياه، وإنما أيضا له تطبيقات صناعية عدة.

    والمشروع الجديد عبارة عن “محطة عملاقة تستخدم طاقة الاندماج النووى” وتتميز بأنها آمنة تماماً ولا يصدر عنها أي اشعاعات تذكر، كما أن دراسات الموقع المتعلقة بها غير معقدة مثل المحطات النووية التقليدية، وعلى هذا فإن إنشائها لن يتطلب وقتا طويلا، ولا يدخل في تركيبها مواد تستخدم في الأسلحة النووية، ولا تحتاج لدروع وقائية من الاشعاع، غير أنها تنتج كمية مياه ضخمة للغاية، كما أنها لا تتطلب تكلفة عالية جدا مثل مثيلاتها.

    ويعدد المخترع ميزات أخرى خاصة بالمحطة الجديدة وهي:
    1- الكفاءة العالية وذلك لاستغلال الطاقة مباشرة في تبخير المياه وليس عن طريق عدة دوائر لنقل الحرارة مثل المحطات الاندماجية المتصور إنشائها.
    2- بساطة التصميم.
    3- حل مشكلة تقطيع انتاج الطاقة (الناتج عن تفجير كبسولات الوقود) وتحويلها إلي ميزة عن طريق المكبسين.
    4- التطبيقات المباشرة للطاقة النووية في الصناعة والتطبيقات المدنية والتطبيقات المذكورة تعد الأولي من نوعها وغير مسبوقة عالمياً وهي قائمة علي مبدأ هندسي اقتصادي (معمول به) والمثال التطبيقي له هو دوائر التبريد بالامتصاص وقد نشأ ذلك عن تأمل أحد العلماء في نظام التبريد القائم علي عملية الضغط فكانت مناقشته كالآتي:
    1- أي ضغط نشأ عن طاقة ميكانيكية أو كهربية (محرك كهربي).
    2- الطاقة ناشئة من آلة حرارية تستخدم لادارة المولد، اذن الشغل اللازم لإجراء التبريد والتجميد مستمد من مصدر للحرارة عند درجة حرارة عالية، فأدي ذلك إلي الاقتراح المنادي بأفضلية إجراء عملية التبريد مباشرة باستخدام الحرارة دون التحويل إلي كهرباء ثم حركة للضغط .

    ومع تعميم هذا المبدأ (بضوابط وشروط محددة) سوف تتحقق فوائد كثيرة منها :
    • الكفاءة العالية .
    • توفير إنشاء الكثير من المشأت .
    • تحقيق معدلات تنمية بسرعة عالية .

    تطبيقات المحطة
    التطبيقات قائمة علي استخدام الضغط والتفريغ الناشئين عن المكبسين العملاقيين لتحقيق الاستخدامات عن طريق أنابيب توصل للمنشآت القريبة أو عن طريق تقسيم المكبسين إلي عدة طوابق ليتم بداخلهم العمليات المطلوبة.

    أولاً: التطبيقات المدنية
    1- استخراج البترول والغاز الطبيعي .
    2- سحب المياه الجوفية .
    3- تحلية مياه البحر باستخدام ضغط المكبسين عن طريق أسلوب التناضح العكسي
    4- تحلية المياه عن طريق غليان الماء تحت ضغط أقل من الجوي باستخدام تفريغ المكبسين .
    5- سحب البخار من الهواء ثم ضغطه لتكثيف البخار والحصول علي المياه .
    6- استخدام المحطة كوحدة رفع لضغط المياه في المدن ذات المنشات المرتفعة.
    7- عمليات الشحن والتفريغ لحمولات المراكب وذلك للغلال والمساحيق والسوائل

    ثانياً : التطبيقات الصناعية
    1- الصناعات المعتمدة علي ضغط مرتفع مثل إنتاج النشادر والأحماض.
    2- إسالة الغازات.

    ويؤكد عبدالحليم أن هذه المحطة تبشر بتنمية حقيقة شاملة على كافة المستويات، وأنه قد ألقى محاضرة عنها فى ندوة عن الملكية الفكرية بكلية الهندسة وحازت على إعجاب الجميع.

    ويشير المخترع إلى أن اهتمامه بوطنه العربي وحرصه على نفعه لا يستطيع أن يوصف، وأنه يود أن ينشئ تلك المحطة على أرض عربية بدلا من تسويقها للخارج، مؤكدا إلى أن تلك التقنية تلاقي قبولا واسعا في الولايات المتحدة ودول أوروبا، وأنه لن يجد أية معوقات لتسويقها بالخارج، خاصة أن جامعة الاسكندرية هي التي تشرف على ذلك السبق العلمي.

    المصري اليوم يكتب الآناضف هذا الاختراع الى اختراعاتنا المركونه=========
    فيزيائي مصري يحقق حلم جديد للبشرية
    آلة جديدة لإنتاج الطاقة من الجاذبية تعمل بدون وقود

    الثلاثاء، 23 ديسمبر 2008 – 16:12

    Bookmark and Share

    وجد حلم (آلة الحركة الدائمة) مقبرته عند أقدام قانون (حفظ الطاقة)، فهو ينص على أن (الطـاقة لا تفنى ولا تُستحدث، بل هي كمية ثابتة في الطبيعة، وذات أشكال مختلفة، ويمكن تحويلها من شكل إلى آخر)، أي أننا عندما نستهلك الطاقة في شكل من أشكالها فإننا لا ندمرها ولا نستنفدها ولا نعدمها، وتعتبر مشكلة الطاقة من أكبر المعوقات الفعلية والواقعية في العصر الحديث، ورغم أن الجاذبية الأرضية من المصادر الأساسية للطاقة، إلا أن العلم لم يعرها اهتماما مقارنة بالطاقة الشمسية.

    وللأهمية الكبرى لطاقة الجاذبية كانت من أولويات بحث المخترع المصري صبري عبده عطا الله الألفي الذي تمكن أخيرا بعد محاولات وسنين بحث في اختراع آلة تنتج طاقة وتعمل بدون أي وقود، فقط تستمد طاقتها من الجاذبية الأرضية، ولا تتعارض مع قوانين الديناميكا الحرارية، وحصل بموجب اختراعه على حماية دولية للاختراع من منظمة الويبو التابعة للأمم المتحدة ورقم للحماية خاص بالفكرة والتصميمات.

    وتعتمد الآلة على فرق عزم الازدواج بين الأثقال المحملة في الآلة لأن التصميم الميكانيكي للآلة يحقق:
    1 – عزم الدوران للأثقال في اللون الرصاصي اكبر من عزم الدوران للأثقال التي في اللون الأخضر
    2 – عند دخول الثقل من اليمين (اللون الرصاصي) إلى اليسار (اللون الأخضر) من أسفل الآلة يتجه ناحية مركز الدوران ويصبح ذراع العزم في الجهة اليسرى مساويا صفر دائما من أسفل الآلة إلى أعلى الآلة
    3 – عند دخول الثقل من اليسار (اللون الأخضر) إلى اليمين (اللون الرصاصي) من أعلى الآلة يكون على حافة ذراع العزم دائما
    4 –حققت تصميمات الآلة على جعل الحركة الميكانيكية تحقق خلل دائم ومستمر راسيا وجعل عزم الدوران في الجهة اليمنى اكبر من الجهة اليسرى دائما وباستمرار
    5 – ذراع العزم في الجهة اليمنى اكبر دائما حيث الأثقال تكون دائما على نهاية الاذرع
    6 – ذراع العزم في الجهة اليسرى دائما صفر
    7 – حركة الأثقال على الاذرع سلسة جدا والمقاومة تكاد تكون معدومة
    8 – هذا الخلل في الاتزان دائم ومستمر ويكون راسيا
    9 – يحدث دوران من اليمين إلى اليسار بسرعة وقوة ثابتة
    10 – كلما زاد قطر الآلة وبنفس الأثقال يزداد ذراع العزم في جهة اليمين ويظل ذراع العزم في جهة اليسار صفر ويزداد فرق عزم الدوران وتزداد السرعة والقوة للآلة
    11 – تصميمات الآلة مبنية على حقائق علمية ولا تتعارض مع قوانين الديناميكا الحرارية
    12 – تم عمل عديد من النماذج لتحقيق الفكرة
    13 – تم تصوير الآلة من ناحية لا تظهر الأجزاء والحركة الميكانيكية

    مميزات الآلة
    1 – تنتج طاقة حركية لا يتخيلها العقل
    2- يمكن تحويل هذه الطاقة إلى أي صورة من صور الطاقة
    3 – تعمل على مدار الساعة طوال أيام السنة
    4 – لا تحتاج إلى أي مصدر آخر لبداية الحركة
    5 – لا تتأثر بأي عوامل مناخية مثل الرياح أو الغيوم أو غيرها
    6 – تعمل في كل مكان على سطح الأرض سواء في الكهوف أو الجبال أو الأودية
    7 – ستستفيد منها البشرية بعد إنتاجها مباشرة ولا تحتاج إلى وسائط أخرى
    8 – لن يحتاج العالم إلى أي نوع من أنواع الوقود الحفري مثل الفحم أو النفط أو الغاز أو الوقود النووي أو أي مصدر أخر من مصادر الطاقة المتجددة المعروفة
    9 – تكلفة إنتاج هذه الآلة قليلة جدا
    10 – يمكن استخدامها بطرق مختلفة منها تشغيل المصانع وإضاءة المدن وتسيير السيارات والقطارات والسفن.
    11 – يمكن إنتاج وحدات “طاقة” صغيرة للوحدات السكنية للإضاءة وتشغيل الأجهزة المنزلية بها

    ما يحتاج إلية المخترع الآن
    إنتاج هذه الآلة يحتاج إلى تقنية عالية جدا لا توجد إلا في الدول الصناعية الكبرى المتقدمة، لذلك فإن الاختراع يحتاج لتنفيذه تمويلا من رجل أعمال أو شركة من أي دولة عربية، ليبدأ التنفيذ بعد تأكده من جدوى الفكرة الاقتصادي، ويبدأ التعاون بالدخول معه كطرف أول للاتفاق مع شركة من الدول المتقدمة للإنتاج كطرف ثاني.
    وهذه كارثه اخرى ازالة الالغام صرفنا عليها ملايين ومازلنا نصرف والدوله بكل اجهزتها ترفض اقرء========ابتكار سيمكن مصر من التخلص من الالغام و تعمير الصحراء الغربية
    حقق المبتكر المهندس إسماعيل حماد عبدالعال سعد طفرة في التكنولوجيا العسكرية بتوصله الى ابتكار يمكنه من تفجير الألغام في الهواء باستخدام موجات ضغط تنطلق مندفعة من الطائرة إلى الأرض بسرعة الصوت وعلى هيئة طيف موجي.
    خص المهندس المبتكر موقع موهوبون لنشر هذا البحث الذي اختصره بالشكل التالي:
    جوانب المشكلة :
    حدائق الشيطان أو ألغام العلمين.. ذلك الكابوس الجاثم فوق أرض مصر منذ أكثر من 60 عاما” لا ندرى كيف نتخلص منه .. ما يقرب من 22 مليون لغم تمثل 20% من مجموع الألغام المتبقية من الحروب فى العالم .. ألاف الضحايا فقد بلغ عدد القتلى 8623 قتيل و15 الف مصاب وفقا” للاحصائيات المتداولة .. ميزانيات طائلة وجهود جبارة تبذلها مصر لكننا لم نستطع ان نزحزح رقم الإثنين وعشرين مليون لغم عن مكانه الإ قليلا.
    خرائط مفقودة .. وألغام ذادت حساسيتها للتفجير وتحولت الى ألغام متحركة أو مكشوفة أو مطمورة أو صدئة بفعل السيول وتيارات الهواء وحركة الكثبان الرملية مع مرور الزمن تنتشر فى الساحل الشمالى وظهيرة الصحراوى بطول 525 كم على الساحل وبعمق 415 كم حتى واحة سيوة بمساحة 262 الف كم مربع , وتبلغ هذه المساحة 50% من مساحة الصحراء الغربية وحوالى ربع مساحة مصر , ويقدر الصالح منها للزراعة بنحو مليون فدان تصلح لزراعة القمح أغلبها على مياه الأمطار.وتبدأ حقول الموت الملوثة بالالغام من غرب الاسكندرية حتى السلوم وتمتد جنوبا” حتى منخفض القطارة وتعتبر العلمين وسيدى عبدالرحمن ومرسى مطروح وسيدى برانى وبرج العرب أكثر المناطق تلوثا” بالالغام بالاضافة الى مناطق متناثرة فرعية أخرى مزروعة بالالغام التى تعد عائقا لعملية تنمية المنطقة الغنية بالثروات وحقول بترول تضم نحو 4.8 مليار برميل ونحو 13.4 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى ومليار متر مكعب من المياه الجوفية سنويا” بالاضافة الى 40 مليون متر مكعب من مياه الامطار سنويا الى جانب ثروات تعدينية ومحميات طبيعية وإمكانات سياحية هائلة وإمكانية إقامة مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة تنشر العمران خارج الوادى القديم .
    وإذا فرضنا أن عدد ما يمكن إزالته من ألغام بالطرق التقليدية يصل إلى 1000 لغم فى اليوم الواحد لإحتجنا إلى 60 عاما حتى نتمكن من تطهير الصحراء الغربية بالكامل .
    أهم أوجه القصور فى الطرق المستخدمة فى تطهير حقول الألغام :-
    1- البطء الشديد نظراً لطبيعة عمل واستخدام هذه الطرق والتى تعتمد أساساً على اكتشاف مكان الألغام ثم التعامل معها سواء يدوياً أو باستخدام الطرق الميكانيكية أو المتفجرات ، ولذلك لا تزيد المساحات المطهرة بهذه الطرق على عدة أمتار مربعة فى اليوم الواحد ، لذلك تعجز هذه الطرق بمفردها عن تطهير مساحات شاسعة مثل صحراء العلمين .
    2 – عمق الإكتشاف المحدود لوسائل إكتشاف الالغام حتى الحديثة منها التى تعتمد على الاشعاع الذرى وموجات الرادار والموجات الكهرومغناطيسية والكهربية الأرضية الى جانب وجود مشاكل فنية كثيرة تظهر عند إستخدامها فى إكتشاف الالغام .
    وهذا مكتشف اخر اقرء========محمود سليط”.. هذا هو اسمه، مواطن مصري جاوز الخمسين من عمره، قضى أكثر من نصفها عاكفا على دراسات وأبحاث على الدلالات اللفظية والرقمية لآيات القرآن الكريم، وها هو بعد أكثر من ثلاثين عاما من الأبحاث المتواصلة يؤكد لـ”العربية نت” قدرته على تحديد جميع الثروات النفطية والمادية والأثرية والمنجمية في كل مكان تحت سطح الأرض والبحر..

    وأوضح أنه توصل عن طريق أبحاث استمرت ثلاثين عاما إلى العديد من الحقائق القرآنية التي توضح بما لا يدع مجالا للشك الكنوز المخبوءة في جوف الأرض.. وعلى رأسها كنوز قارون، متخيلا العائد الاقتصادي للعرب إن تم استخراج هذه الكنوز لاسيما أنه لا يوجد نهي شرعي عن استخراج كنوز وثروات الأرض إلا في حالات محددة كحالة جبل الذهب الموجود أسفل نهر الفرات.

    وعن كيفية تحديد أماكن هذه الكنوز أكد “سليط” أن ذلك يتم من خلال عدة محاور، منها معادلة يتم خلالها قسمة أعلى ارتفاع على الأرض وهو قمة افرست، على أعلى تكرار لكلمة “الأرض” في القرآن الكريم وهي الواردة في سورة “البقرة”، وتكون كالتالي: 8848÷24 مرة، فيكون الناتج عمق أرض كنوز قارون = 7 درجات × 368 مترا = 2576 مترا.. وهو العمق الذي توجد عنده جميع كنوز قارون التي تنوء بحمل مفاتحها العصبة أولي القوة، والتي خسف الله بها الأرض وفق ما ورد في القرآن الكريم.
    عودة للأعلى

    تحديد مكان كنوز قارون

    مناجم أحجار كريمة بالمملكة العربية السعودية

    وعن المكان الدقيق لكنوز قارون ـ وفق أبحاثه ـ أوضح أنه يوجد في المنطقة الغربية لبحيرة قارون بمحافظة الفيوم المصرية، علمًا بأن عمق الماء بالبحيرة يتجاوز عشرين مترًا. وطالب الجهات المعنية بإعداد مسح “سيزمي” للمنطقة المحددة للتأكد من صحة ما توصل إليه..

    وعن قصة جبل الذهب الكامن أسفل نهر الفرات.. أكد أنه حدد مكانه بنفس الكيفية التي حدد بها مكان كنوز قارون، لكنه رفض الكشف عن هذا المكان لورود نهي صريح من النبي صلى الله عليه وسلم عن استخراجه لما سيحدثه ذلك من فتن واقتتال، كما جاء في حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تقوم الساعة حتى يُحْسَر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل الناس عليه، فيقتل من كل مائة تسعة وتسعون، فيقول كل رجل منهم: لعلي أكون أنا أنجو).

    ثروات مخبوءة في العالم العربي

    وأوضح أن أبحاثه تمتد إلى كل مكان في الكرة الأرضية.. فإلى الآن لم تبح الأرض بما فيها من خيرات بآلاف المليارات من الدولارات من ذهب وبترول وكنوز، مشيرا إلى أن دراساته تحدد بدقة أماكن الثروات في مصر ومنها 6 مناجم يورانيوم، 14 منجم مواد مشعة، 24 بئر بترول وغاز، 11 كنزا أثريا، 5 مناجم حديد، 3 مناجم أملاح، 17 منجم ذهب وفضة، وهذه الكنوز والثروات موزعة بين نهر النيل والبحرين الأحمر والمتوسط والصحراء الشرقية.

    أيضا يوجد أكبر منجم ذهب في العالم في الكويت على عمق 3312 متر، وكذلك أكبر منجم يورانيوم في العالم ويوجد في اليمن، وأكبر بئر بترول ويوجد في فلسطين المحتلة، ويوجد في المدينة المنورة منجمان للذهب، وفي مكة المكرمة أربعة مناجم للذهب أيضا، بالإضافة إلى 3 كنوز أثرية في مكة المكرمة، و3 كنوز أثرية أخرى في المدينة المنورة، كما يوجد 6 آبار للبترول وغاز شمال ينبع، وشمال الليث، وشمال الشقيق.. وكل هذه الثروات محددة تحديدا دقيقا على خرائط بيانية واسترشادية.

    وحول ما إذا كان قد تم التحقق فعلا من أحد اكتشافاته، أكد أنه تقدم في 22/10/2002 بطلب لمقابلة وزير الكهرباء المصري لإبلاغه بأماكن 6 مناجم يورانيوم، فقام بتحويله إلى مدير هيئة المواد النووية آنذاك لإبلاغه بالأمر، وهناك سلمه خريطة توضح مكان منجم بشمال محافظة سوهاج، وتم تكليف الدكتور أبو الهدى الصيرفي مدير الاستكشاف بالهيئة بالتحقق من الأمر، بعدها نشرت الصحف عن اكتشاف المنجم بالفعل، دون إشارة إلى دوره، ولذلك يواصل مساعيه إلى الآن لإثبات حقه العلمي.. مناشدا خادم الحرمين الشريفين والقادة العرب بمساعدته في الكشف عن هذه الثروات التي ستعود بالخير على بلادهم.

    هل هذه البلد عندها استعداد لعمل شىء لا والف لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا مصيبه تتعرض لها البلاد ومفيش مسؤل تحرك ولا اعلامى عايز يحقق ولا وزير عاوز يعمل حاجه ولا رئيس الجمهوريه استدعى هؤلاء الافذاذ عقول مصر حرام عليكم بتسرقو منا الامل والبسمه مش عايزين نعيش صح فين وزير الكهرباء فين وزير البترول فين الوزراء المعنين بهذه المشكله

  2. يشرفني تقديم اختراع قاطرة النهضة فارجوا منكم دعمة من دوافع وطنيتكم ولصالح مصرنا الحبيبة
    إختراع غير مسبوق دوليا لمهندس مصري محمد شبل العبد بمثابة قاطرة مشروع النهضة الحقيقي ان كنتم تريدون تنمية سيناء والصحراء الغربية تبحثون عن مياه وطاقة بدي
    لة نظيفة ومستقرة وهما اهم عنصري التنمية المستدامة
    معالى رئيس وزراء مصر د/هشام قنديل هانت علينا انفسنا وضيعنا هويتنا ولفظنا المواهب والثقة فى انفسنا فوهنت إرادتنا فصرنا على ما نحن علية لا نملك لقمة عيشنا ولا تكنولوجيا ولا اهتمام الا لزبد البحر فكانت هذه النتيجة فهل يزيدنا ذلك اصرارا بإصلاح الموازين المختلة فى كافة المناحي فما المانع من تطبيق هذا الاختراع فهو القاطرة الحقيقية لنهضة مصر وكفانا كلاااام * لا حول ولا قوة الا بالله * http://www.facebook.com/pages/Eng-Mohamed-Shibl-Inventions/162242740521635

    فخامة الرئيس هانت علينا انفسنا وضيعنا هويتنا ولفظنا المواهب والثقة فى قدراتنا فوهنت إرادتنا فصرنا على ما نحن علية لا نملك لقمة عيشنا ولا تكنولوجيا ولا اهتمام الا لزبد البحر فكانت هذه النتيجة فهل يزيدنا ذلك اصرارا بإصلاح الموازين المختلة فى كافة المناحي تطبيق هذه الاختراعات يحافظ على الارواح والاقتصاد خيث يحد من الحرائق المتكررة واخرها محطة الكهرباء وقطار اسوان وسوق ليبيا عايزين اية كل يوم حرائق علما بان هدة الاختراعات حاصلة على براءة اختراع رقم 25445 وغير مسبوقة دوليا ولها نماذج عملية (prototypes)* لا حول ولا قوة الا بالله* *http://www.facebook.com/pages/Eng-Mohamed-Shibl-Inventions/162242740521635
    Eng Mohamed Shibl Inventions
    (17 inventions) are related to the areas of strategy and development such as new alternative renewable energy and desalination of sea water by the seawater potential energy patent no. 25036, other inventions patent no. 25445 located in the area of fire prevention and salvation and more.
    الصفحة: ‏89‏ معجب بهذا.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: