اسماء المعينين بالشوري 2012 من شمال سيناء

اسماء المختارين للشوري بشمال سيناء ,سيناء اليوم #المبشرين بالشورى يعتمدهم الرئيس خلال ساعات اليوم #

كشفت مصادر مسؤولة فى لجنة الحوار، المشكلة من جانب رئاسة الجمهورية، أن اللجنة انتهت من إعداد القائمة النهائية للمرشحين للتعيين فى مجلس الشورى، تمهيداً لعرضها على الرئيس محمد مرسى، مساء اليوم.

قالت المصادر – التى طلبت عدم نشر أسمائها – إنه يجب على الرئيس إعلان أسماء المرشحين قبل نتيجة الاستفتاء على مشروع الدستور، ليكون الوضع قانونياً، وإن الرئيس سيصدر قراراً جمهورياً بتعيين الأعضاء الـ٩٠ فى المجلس، خلال ساعات.

وأضافت أنه تم استبعاد قيادات وأعضاء جبهة الإنقاذ الوطنى من الترشيحات، بعد اعتذار التيار الشعبى وحزبى الدستور والمؤتمر عن عدم قبول التعيين، ورفضهم ترشيح أحد من أعضائهم.

وقال الدكتور فريد إسماعيل، عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، عضو اللجنة، إن جبهة الإنقاذ لاتزال مصرة على عدم إنهاء حالة الانقسام السياسى، ولا تريد الالتحام مع القوى السياسية، وأضاف أن قائمة التعيينات ستعلن، اليوم أو غداً على أقصى تقدير، موضحاً أن سبب تأخير إعلان الأسماء محاولة اللجنة إقناع الجبهة بالمشاركة.

من جانبه أعلن محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، فى بيان أمس، فض التحالف بين الحزب وحزب «مصرنا»، برئاسة «لكح»، بعد خلافهما خلال اجتماع الحوار الوطنى برئاسة الجمهورية. وقال «السادات» إنه بموجب هذا الاستقلال قرر الحزب تعيين مصطفى عوض، نائباً لرئيس الحزب، بدلاً من «لكح»، اعتباراً من اليوم.

يأتى ذلك عقب خلاف حاد بين الجانبين أثناء الحوار الوطنى، أمس الأول، لخلافهما حول الترشيحات، حيث طلب «لكح» نصف المقاعد التى سيحصل عليها «الإصلاح والتنمية»، ما رفضه السادات لانفصال «لكح» عن الحزب.

ومن المؤكد ان تحصد شمال سيناء مقعدين بالتعيين  ، 

رد واحد

  1. يعنى العنوان غير التفاصيل ينفع كده

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: