أخبار سيناء 24 ساعة من الأحداث الساخنة

انفجر لغم فى طريق مدرعة أمنية بمنطقة “الخروبة” أثناء سيرها على طريق الشيخ زويد رفح دون وقوع خسائر.. وسبق هذه الحوادث قيام أجهزة الأمن بالقبض القبض على أحد المتهمين بإضرام النار فى كنيسة مار جرجس بالعريش، بالتزامن مع أحداث 30 يونيو الماضى.
اخبار سيناء 24

تواصلت حالة الاستنفار الأمنى بكافة أنحاء محافظة شمال سيناء ليلة أمس الأحد، بعد يوم من الأحداث الساخنة شهدتها المحافظة، حيث وقعت محاولتين إرهابيتين لاستهداف جنود وآليات عسكرية.

وألقت قوات الأمن فى شمال سيناء أمس الأحد، القبض على اثنين من المشتبه بمسئوليتهم عن إطلاق النار على قوة أمنية بوسط المدينة، وشخص آخر متهم بإحراق كنيسة و4 من المشتبه فى ضلوعهم فى أحداث عنف و35 من الهاربين من تنفيذ أحكام و56 متسللا أفريقيا، وقامت بترحيل 19 فلسطينيا إلى غزة.

وبحسب مصادر أمنية وشهود عيان، فإنه تم استهداف الجندى مصطفى خليفة عباس، 22 عاما، ظهر أمس، من قبل مسلحين مجهولين، أثناء تواجده فى محل خدمته، أمام سنترال العريش، حيث أصيب بطلق نارى فى الكتف، نقل على أثر إصابته للمستشفى العسكرى وحالته مستقرة، أعقبة إطلاق قوات الأمن النار بكثافة، وأصيبت فتاة تدعى عبير أحمد فى الخامسة عشرة من العمر بطلق نارى فى الرقبة، أثناء تواجدها فى محيط المنطقة، ونقلت لمستشفى العريش العام، ولا تزال حالتها حرجة.

وأعقب الحادث تمكن قوات الأمن من ضبط 2 من المشتبه بوقوفهم خلف جريمة إطلاق النار على الجندى، ويجرى التحقيق معهم بمعرفة أجهزة الأمن المختصة.

كما انفجر لغم فى طريق مدرعة أمنية بمنطقة “الخروبة” أثناء سيرها على طريق الشيخ زويد رفح دون وقوع خسائر.. وسبق هذه الحوادث قيام أجهزة الأمن بالقبض القبض على أحد المتهمين بإضرام النار فى كنيسة مار جرجس بالعريش، بالتزامن مع أحداث 30 يونيو الماضى.

وأوضح المصدر أن المتهم تم رصد تحركاته، وتمكنت قوة من ضبطه اليوم بالعريش، ويجرى التحقيق معه بمعرفة أجهزة الأمن المعنية.

كما ألقت قوات الأمن القبض على 4 آخرين من المشتبه بضلوعهم فى أحداث عنف بالمحافظة خلال حملة أمنية جنوب العريش، وقال شهود عيان، إن قوات أمنية قامت أمس الأحد، بحملة أمنية موسعة بعدة مناطق غرب وجنوب بئر العبد، تمت خلالها أعمال مداهمات وتمشيط بحثا عن عناصر مسلحة سبق لها وهربت من مناطق المواجهات جنوب رفح والشيخ زويد والعريش إلى بئر العبد، وعناصر أخرى مطلوبة على خلفيات الاعتداء على قسم شرطة بئر العبد.

كما قامت قوات أمنية بحملات أمنية على الطريق الدولى السريع بئر العبد العريش وبئر العبد القنطرة، وتفتيش المسافرين على الطريق.

وتمكنت قوات أمن شمال سيناء، أمس الأحد، من ضبط 35 متهما هاربا، وقالت مديرية الأمن فى بيان لها أمس، إن من بين المقبوض عليهم 12 “محكوم” عليهم جنح الحبس الجزئى، وعدد 8 “محكوم” عليهم جنح الحبس المستأنف، وعدد 8 غرامات جزئية.

وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء أمس الأحد، فى بيان صحفى لها أن قواتها تمكنت من ضبط عدد (28 متسللا من جنسيات مختلفة) بينهم 21سودانيا، 4 إرتيريين، 3 أثيوبيين، وذلك جنوب العلامة الدولية رقم (10)، كما تمكنت من ضبط عدد (27 أفريقيا و1 إرتيرى) جنوب العلامة الدولية (8,9)، وقال مصدر أمنى إنه تم إحالة المضبوطين إلى جهات الاختصاص الأمنية للتحقيق معهم.

ورحلت السلطات المصرية، أمس الأحد، 19 فلسطينيًا ممن سبق دخولهم إلى البلاد بطرق غير شرعية، حيث تمت إعادتهم إلى قطاع غزة عن طريق ميناء رفح البرى وتسليمهم إلى السلطات فى غزة.

وأكد مصدر أمنى أنه تم ضبط الـ19 فلسطينيًا بعد دخولهم البلاد أو أثناء تواجدهم فيها بطرق غير شرعية، حيث ثبت دخول بعضهم عن طريق الأنفاق الحدودية أو انتهاء إقامات البعض الآخر، وتمت إحالتهم إلى الجهات المعنية التى قررت إعادتهم إلى قطاع غزة، حيث تم تجميعهم وترحيلهم عبر ميناء رفح البرى.

وأوضح المصدر أن هناك عددًا آخر ممن تم ضبطهم، ويجرى عرضهم على الجهات المختصة لاتحاذ ما تراه بشأنهم.

أخبار سيناء 24 ساعة من الأحداث الساخنة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: