اتحاد الصحفيين بسيناء يدين القبض على الصحفى سعيد أبو حج

#سيناء اليوم

أعلن اتحاد الصحفيين والمراسلين بسيناء إدانتهم الشديدة لإلقاء القبض على الزميل المصور سعيد أبو حج مراسل مركز إعلام سيناء المستقل، وذلك صباح اليوم الاثنين من مقر عمله بالعريش، من قبل مديرية أمن شمال سيناء.

وأكد الاتحاد فى بيان منذ قليل،أن هذا الإجراء يؤكد أن حرية الرأى فى خطر، ويعتبر تطورا بالغ الخطورة، يعكس التدهور لقضية الحريات فى البلاد.

وأوضح الاتحاد أن إلقاء القبض على الزميل أبو حج صباح اليوم إذا كان بسبب ما ينشره من آراء فإنه يمثل تعديا صارخا على حرية الصحافة والإعلام ويمثل تهديدا فاضحا للحريات وحرية العمل الصحفى فى سيناء ومصر عامة لأن الدولة تتكفل بحماية الحريات والتعبير عن الرأى بكافة الوسائل.

وأعلن الاتحاد عن استغرابه أن تقدم مديرية أمن شمال سيناء على إجراء كهذا وإننا نحذر الأسرة الصحفية والإعلامية فى سيناء من أن يكون هذا الإجراء مقدمة لعدوان واسع النطاق على حرية العمل الصحفى والإعلامى من جانب النظام.

ودعا الاتحاد الأسرة الصحفية إلى رفع الصوت عاليا قبل أن يتم الزج بنا بالجملة فى المعتقلات والسجون.

وأعرب الاتحاد متابعته عن كثب لقضية الزميل أبوحج وتطوراتها والدفع نحو الإفراج عنه وتكليف المستشار القانونى للاتحاد بالدفاع عن الزميل أبوحج.

وشدد اتحاد الصحفيين والمراسليين بسيناء، على الدعم اللا محدود لحرية الزميل سعيد أبوحج دفاعا عن حرية الرأى، والمطالبة بالإفراج الفورى عن الزميل سعيد أبو حج، بالإضافة إدانة كافة محاولات تضييق الخناق وسياسة تكميم الأفواه، الذى تحاول الدولة نهجة ضد الصحافة المستقلة الحرة.

ودعا الاتحاد كافة الصحفيين والقوى الوطنية الحرة فى البلاد إلى تكثيف جهودها لمتابعة هذا التطور فى حبس الصحفيين ومتابعة قضية سعدى أبو حج، ورفض حبس الصحفيين والمراسلين فى قضايا النشر وحرية التعبير، وذلك تضامننا مع الزميل المصور، حيث إنه نابع من كونه ينتمى إلى الاتحاد والأسرة الصحفية وحريته فى التعبير عن رأيه وليس لنشاطه وتوجهه السياسى وأيدلوجيته التى يؤمن بها.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: