سيناء 2015 والامانى ان يعم الأمن والأمان داخل ربوعها

التزم أهالي شمال سيناء، المنازل في ظل احتفالات العالم بأعياد رأس السنة ورحيل عام هو الأسوأ على مدى السنوات الماضية، وتمنى عدد كبير من الأهالي أن يعم الأمن والأمان داخل سيناء بعد أن شهدت أرضها دماء كثير من الشهداء، وخلت الشوارع والميادين والفنادق لأول مرة من المارة ومن مظاهر الاحتفالات التي اعتاد عليها أهالي سيناء.

وقال محمد أشرف أحد سكان مدينة العريش إننا التزمنا منازلنا نظرًا لفرض الحظر التي يبدأ من الساعة السابعة مساءً إلى السادسة صباحًا، في أن العالم أجمع يحتفل بانتهاء سنة كانت هي الأسوأ على أهالي سيناء، ويستقبل عاما نتمنى فيه أن يعم الأمن والأمان داخل سيناء وأن يتم القضاء على الإرهاب.

وطالب محمود عايش الحكومة والرئيس عبد الفتاح السيسي برفع الحظر عن أبناء سيناء بعد أن تكبدنا العناء، وأن لا أحد يراهن على وطنية أبناء سيناء في ظل الاتهامات التي طالت أهالي سيناء.

ويقول محمود الشريف أحد الشباب المهتمين بالعمل التطوعى إن ما نحلم به هو عودة الهدوء إلى محافظةشمال سيناء، وتعود عجلة البناء والتنمية، وفتح كوبرى السلام لرفع العبء عن أهالي سيناء الذين يتكبدون العناء وينتظرون بالساعات على معديات القنطرة ومنهم من هو مريض ومنهم من هو صاحب عمل.

وتمنى أن يظهر من بين أهالي سيناء من يهتم بهم ويعمل على تحقيق مطالبهم وخدمة أهلها الضعفاء الذين يحتاجون إلى رجل يعبر بهم إلى بر الأمان.

وقال “أبانوب جرجس” منسق ائتلاف “أقباط مصر بشمال سيناء، إننا نحلم جميعا بزوال الإرهاب من على أرض سيناء خاصة محافظة شمال سيناء، وأن تهتم الدولة بتنمية سيناء بدلا من أن يتم تهميشهم.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: