سيناء:الجمعة وقفة احتجاجية لرفض قتل الأفارقة والمتاجرة بأعضائهم

سيناء:الجمعة وقفة احتجاجية لرفض قتل الأفارقة والمتاجرة بأعضائهم
تنظم الدعوة السلفية برفح بمشاركة بدو سيناء وقفة احتجاجية فى قرية سيدوت برفح، بالقرب من الحدود المصرية الفلسطينية المحتلة، وذلك احتجاجاً على استمرار قيام عصابات منظمة بتهريب البشر إلى إسرائيل، بالإضافة إلى المتاجرة بأعضاء الأفارقة.

وقال الشيخ مرعى عرار المنسق العام للدعوة السلفية والمتحدث باسمها فى تصريح خاص لليوم السابع اليوم، إنه سيتم بدء الفعاليات بعد صلاة الجمعة على أن تكون الوقفة بعد صلاة العصر، موضحا أن دعوة المشاركة مفتوحة للجميع أبناء القبائل فى ظل الرفض الكبير لظاهرة قتل الأفارقة وبيع أحشائهم والتجارة فيها.

وأيضا غرض الوقفة التعبير عن رفض الجماعة السلفية والبدو لتهريب البشر، خاصة الأفارقة، ورفضهم قيام البعض بالمتاجرة بالأعضاء الداخلية للأفارقة وسرقتها.

وقال مصدر محلى إن الوقفة تعبير عن الغضب تليها حال استمرار عصابات التهريب فى عملها مواجهتهم المسلحة ومنعهم بالقوة من عمليات التهريب أو المتاجرة بالأفارقة والإبلاغ عنهم وعن مناطق تجمعهم.

وقال المصدر إن عددا من كبار العائلات والمشايخ والوجهاء سيشاركون فى الوقفة، مما يذكر أن عشرات الأفارقة يتعرضون لسرقة أعضائهم، خاصة الكلى ويتم تركهم للموت جوعا فى الصحراء.

أضف تعليق